فارمالجين: للتخفيف من الألم والحمى والتشنجات

تركيبة فارمالجين:

  • يحتوي كل قرص على:
    • أنالجين (أمينوبنزين سوديوم) 500 ملغ

الخصائص الدوائية:

-          يعمل فارمالجين على تخفيف الألم والحمى والتشنجات وله تأثير مضاد للالتهاب.

-          يعتبر فارمالجين من الأدوية المسكنة والمضادة للحمى والتشنجات. يستخدم في حالات مثل:

o        الألم في اضطرابات الروماتيزم والصداع وآلام الأسنان.

o        الألم بعد الإصابات والعمليات الجراحية.

o        الألم التشنجي في الجهاز الهضمي والمرارة والكلى والجهاز البولي السفلي.

o        تخفيض درجة الحرارة المرتفعة في الأمراض المصحوبة بالحمى.

التحذيرات والاحتياطات:

  • يجب تجنب استخدام فارمالجين في حالة وجود حساسية تجاه مشتقات البيرازولون أو في حالة وجود مرض البورفيريا الكبدي أو نقص جلوكوز - 6 - فوسفات ديهيدروجيناز الخلقي أو خلال فترة الرضاعة.
  • يجب تحذير المريض من تناول الكحول بالتزامن مع استخدام فارمالجين، حيث يمكن أن يزيد فارمالجين من تأثير الكحول.

الآثار الجانبية:

  • قد يحدث فشل كلوي حاد أو قلة في عدد خلايا الدم البيضاء أو حساسية تجاه الدواء وتعطل في عدد الكريات البيضاء نادرًا أثناء العلاج باستخدام هذا الدواء أو غيره من مشتقات البيرازولون.
  • في حالة تدهور الحالة الصحية للمريض خلال العلاج الطويل، يجب فحص عدد خلايا الدم البيضاء وفي حالة وجود قلة في عدد حبيبات الزخم، يجب إيقاف استخدام الدواء.
  • قد تحدث فقر الدم، قلة في عدد الصفائح الدموية، حالات اللاتهاب الدموي النقوي، الصدمة، الشرى، متلازمة ستيفنز - جونسون، هجمة ربوية بسبب الحساسية، وظهور لون أحمر في البول بتركيز حمضي.

الجرعة وطريقة الاستخدام:

  • قرص فارمالجين: قرص واحد إلى قرصين، ثلاثة مرات إلى أربعة مرات يوميًا، حسب توصيات الطبيب. أقل جرعة فردية: قرص واحد. أقصى جرعة يومية: قرصان أربع مرات يوميًا.
  • يجب اتباع توصيات الطبيب بشأن الجرعة المناسبة وتوقيت الاستخدام.

التعبئة والتخزين:

  • يأتي فارمالجين في عبوة تحتوي على 10 أقراص بشكل مستطيل.
  • يجب تخزين الدواء في مكان بارد وجاف.
  • يجب وضع الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.

يعتبر فارمالجين خيارًا مناسبًا لتخفيف الألم والحمى والتشنجات. إلا أنهيجب استخدامه بحذر وفقًا لتوصيات الطبيب وتعليمات الاستخدام. يجب على المرضى عدم تجاوز الجرعة المحددة وعدم استخدامه لفترة طويلة دون استشارة الطبيب. إذا كان لديك أي أعراض جانبية غير مرغوب فيها أو شكوك بشأن تحسن حالتك أثناء استخدام فارمالجين، فيجب عليك التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب.

عند استخدام أي دواء، من المهم أن يكون لديك معرفة بالتحذيرات والاحتياطات المرتبطة به. يجب تجنب استخدام فارمالجين في حالة وجود حساسية تجاهه أو في حالة وجود مشاكل صحية مثل البورفيريا الكبدي أو نقص إنزيم الجلوكوز-6-فوسفات ديهيدروجيناز أو أثناء فترة الرضاعة. يجب عليك أيضًا تجنب تناول الكحول بالتزامن مع استخدام فارمالجين، حيث يمكن أن يزيد من تأثير الكحول.

بشكل عام، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي دواء واتباع التعليمات الطبية بعناية. يجب عدم تجاوز الجرعة الموصى بها وتجنب استخدام الدواء لفترة طويلة دون استشارة الطبيب. يجب أيضًا تخزين الدواء في مكان بارد وجاف وبعيدًا عن متناول الأطفال.

لا تتردد في استشارة الطبيب إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول استخدام فارمالجين أو أي أدوية أخرى. يجب عليك دائمًا الالتزام بتعليمات الطبيب والتوجه إليه للحصول على المشورة الطبية المناسبة.

Top of Form

**يرجى العلم أن هذه المعلومات هي للأغراض الإرشادية فقط ولا تغني عن استشارة الطبيب المؤهل.

المراجع:  فارماتوب - فارماسيا

هذه مجرد معلومات عامة ، ويجب استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً وشخصية تنطبق على حالتك الصحية الفردية.



الدعم والمزيد من الأسئلة

كلمنا... إذا كان لديك أي استفسار ، فنحن متاحون للتواصل معك في أي وقت. يمكنك الاتصال بنا عبر طرق التواصل المتاحة في صفحة اتصل بنا بالنقر على الرابط هنا وسنكون سعداء بالإجابة على أي أسئلة لديك.

ادعمنا... إذا أعجبك المقال الذي قرأته ، فنحن ندعوك لتقديم دعمك لنا من خلال تقديم تقييم وكتابة تعليق على مراجعات جوجل الخاصة بنا، يرجى النقر على الرابط والمتابعة في كتابة مراجعتك. نحن نقدر كل تعليق يتم تقديمه ونحن سعداء جدًا بمعرفة رأي العملاء حول خدماتنا. شكراً مرة أخرى على دعمك!

شارك تجربتك وخبرتك... نحن نرحب دائمًا بمشاركة القراء لتجاربهم وآرائهم. إذا كنت مُصاب باضطراب أو مرض أو تستعمل دواء ما، فنود أن نسمع عن تجربتك . يمكنك مشاركة خبراتك وتجربتك ، وما إذا كان لديك أي توجيهات أو تحذيرات تود مشاركتها مع الآخرين. نحن نؤمن بأهمية مشاركة المعلومات والخبرات بين الأفراد لتعزيز الصحة والعافية. فلا تتردد في مشاركة تجربتك معنا من خلال صفحة خبرة المريض!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل اوستيوكير يرفع الضغط؟ الحقيقة وراء مكملات الكالسيوم وصحة القلب

دليل شامل لمنتجات مكافحة قمل الشعر وبيوضه في الكويت: مميزات وعيوب كل منتج

العنف في مكان العمل في مجال الرعاية الصحية: مشكلة متنامية تستدعي حلًا عاجلًا