كل ما تحتاج لمعرفته حول جرعة شراب بروفين للأطفال

 شراب بروفين للأطفال هو مسكن للآلام يُصرف بدون وصفة طبية، وهو شراب مسكن للألم ومخفض للحمى يستخدم للأطفال من عمر 3 شهور حتى 12 سنة. يحتوي على إيبوبروفين ، وهو عقار مضاد للالتهابات غير ستيرويدي ، للمساعدة في تخفيف الألم والحمى والالتهاب والتورم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 12 عامًا.

دواعي الإستعمال

يستعمل عقار بروفين المعلق للأطفال لتخفيف الآلام والحمى والالتهابات والتورم الناتج عن أمراض بسيطة مثل الزكام والأنفلونزا والتهاب الحلق والسعال والتسنين والصداع والأوجاع والآلام البسيطة. يمكن أن يساعد في تقليل درجة حرارة الطفل وتخفيف آلام الأذن والحمى وغيرها من الأمراض الشائعة. يسمح شكل ونكهة الشراب للأطفال بتناول الدواء بسهولة أكبر.

الجرعة النموذجية

تصل الجرعة النموذجية لمعلق بروفين للأطفال إلى 5 مل ، ثلاث مرات يوميًا بناءً على وزن الطفل. يمكن للأطفال الذين يتراوح وزنهم بين 10 و 20 كيلوجرام تناول ما يصل إلى 2.5 مل ثلاث مرات يوميًا. أولئك الذين يزيد وزنهم عن 20 كيلوجرام يمكن أن يأخذوا ما يصل إلى 5 مل ثلاث مرات في اليوم. من المهم عدم تجاوز الحد الأقصى للجرعة اليومية. يجب على الوالدين اتباع تعليمات الجرعة بعناية وإخطار الطبيب إذا لم تتحسن الأعراض أو تسوء.

يمكنك إستعمال أداة حساب الجرعة المصممة بواسطة مطورين من موقع فارماتوب لتحديد جرعة شراب بروفين للأطفال، هذه الجرعة تم تصميمها بحيث تسمح للمستخدم بتحديد الفئة العمرية للطفل، وبعدها ينقر على زر "احسب الجرعة" لتظهر لك الجرعة الآمنة المناسبة للفئة العمرية لطفلك.. احرص على استعملا هذه الأداة من الرابط التالي:

https://www.pharmatop1.com/brufen-pediatric-suspension-dosage-calculator/

الآثار الجانبية

قد تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة الغثيان وعسر الهضم والطفح الجلدي والدوخة أو الصداع. يحتوي معلق بروفين للأطفال على الإيبوبروفين الذي يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة مثل الغثيان وفقدان الشهية لدى بعض الأطفال. قد يسبب أيضًا رنينًا في الأذنين ، أو صداعًا شديدًا ، أو ارتباكًا ، أو ألمًا شديدًا أو حنانًا في المعدة. في حالة حدوث أي أعراض جانبية خطيرة أو مستمرة ، يجب استشارة الطبيب فورًا.

يوصى بإعطاء عقار بروفين المعلق للأطفال مع الطعام أو الحليب إذا أمكن لتقليل تهيج المعدة. لا ينبغي إعطاؤه لطفل يتناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى. يجب على الآباء تخزين الشراب بأمان وإبعادة عن متناول الأطفال. يمكن أن يظهر مفعول شراب بروفين للأطفال في غضون 30-60 دقيقة بعد الابتلاع ويستمر مفعول الجرعة حتى 8-10 ساعات. يمكن تكرار جرعة شراب بروفين  حسب الحاجة بناءً على جدول الجرعات على الرغم من أنه لا يجب أن تعطي طفلك أكثر من  4 جرعات في 24 ساعة.



ملخص المعلومات

في الختام ، يمكن أن يساعد معلق بروفين للأطفال في تخفيف الألم والحمى والالتهاب والتورم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 12 عامًا. عند استخدامه وفقًا للإرشادات ، فإنه يعتبر آمنًا وفعالًا للاستخدام على المدى القصير. ومع ذلك ، يجب على الآباء دائمًا اتباع التعليمات بعناية ومراقبة أي علامات للآثار الجانبية أو ردود الفعل السلبية لدى أطفالهم. في حالة الشك ، استشر الطبيب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل اوستيوكير يرفع الضغط؟ الحقيقة وراء مكملات الكالسيوم وصحة القلب

دليل شامل لمنتجات مكافحة قمل الشعر وبيوضه في الكويت: مميزات وعيوب كل منتج

العنف في مكان العمل في مجال الرعاية الصحية: مشكلة متنامية تستدعي حلًا عاجلًا