هل يوجد تعارض استخدام اميلوديين مع الكالسيوم وفيتامين د

لا داعي للقلق بشأن تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين دال اليومية مع أدوية من فئة حاصرات قنوات الكالسيوم مثل أملوديبين. فالتفاعل بين هذة الأدوية معتدل ولا يؤثر أى منهما على الأخر.

في الجسم ، لا يقوم الكالسيوم ببناء العظام فحسب ، بل يعمل أيضًا على تقوية تقلصات العضلات بما في ذلك العضلات المبطنة لجدران الاوعية الدموية. تعمل حاصرات قنوات الكالسيوم على خفض ضغط الدم عن طريق تقليل كمية الكالسيوم المتاحة لتقلص الأوعية الدموية. ومع ذلك ، فهي لا تمنع دمج الكالسيوم في الدم في العظام. 

يمكن أن يؤدي استخدام أملوديبين مع كربونات الكالسيوم إلى تقليل تأثيرات أملوديبين، ولكنة تقليل لا يستدعى تعديل العلاج او تغيير الجرعة.

 ننصحك بأن تتحدث مع طبيبك قبل استخدام أملوديبين وكربونات الكالسيوم معًا. قد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو تحتاج إلى فحص ضغط الدم بشكل متكرر إذا كنت تتناول كلا الدواءين. 

أيضًا من المهم أن تخبر طبيبك عن جميع الأدوية الأخرى التي تستخدمها ، بما في ذلك الفيتامينات والأعشاب. كتوجية عام لا تتوقف عن استخدام أي أدوية دون التحدث مع طبيبك.

عوامل اخرى قد تُؤثر على حبوب الكالسيوم وفيتامين دال

يمكن زيادة امتصاص الكالسيوم عن طريق تناوله مع الطعام. ومع ذلك ، فإن الأطعمة الغنية بحمض الأكساليك (السبانخ أو الراوند) أو حمض الفيتيك (النخالة والحبوب الكاملة) قد تقلل من امتصاص الكالسيوم. 

يمكن تناول حبوب الكالسيوم مع الطعام لزيادة الامتصاص. لكن ضع في اعتبارك المباعدة بين إعطاء الكالسيوم لمدة ساعتين على الأقل قبل أو بعد تناول الأطعمة الغنية بحمض الأكساليك أو حمض الفيتيك.



مصادر أخرى للزيد من المعلومات

أملوديبين من الألف إلى الياء: أملوديبين يوصف لعلاج مرضى الذبحة الصدرية ( للوقاية من الإصابة بنوبات الذبحة الصدرية و لتخفيف ألم الصدر المصاحب) وغيرها من الحالات الناجمة عن إعتلالات الشرايين التاجية للقلب. و يستخدم أملوديبين أيضا لعلاج ارتفاع ضغط الدم، و خفض ضغط الدم قد يقلل من خطر الاصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية. أملوديبين مناسب للبالغين و المسنين و لكنة غير مناسب للأطفال أقل من 6 سنوات... اكمل القراءة من الرابط هنا

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات

يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل اوستيوكير يرفع الضغط؟ الحقيقة وراء مكملات الكالسيوم وصحة القلب

دليل شامل لمنتجات مكافحة قمل الشعر وبيوضه في الكويت: مميزات وعيوب كل منتج

العنف في مكان العمل في مجال الرعاية الصحية: مشكلة متنامية تستدعي حلًا عاجلًا