مصر - مشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية

 هو مشروع يتم تحت إشراف الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية (المعروفة اختصارا بـ هيئة الشراء الموحد)، يهدف المشروع إلى إنشاء ستة مخازن إستراتيجية موزعة على كافة انحاء الجمهورية، لتخزين الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية التي تخدم المؤسسات العلاجية للدولة المصرية.

مشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية يستهدف أن تكون الطاقة الاستيعابية للمخازن المزمع إنشاءها حوالي 190 ألف (باليت) خلال المراحل الأولى للإنشاء، قابلة للتوسع إلى 340 ألف (باليت) في المراحل التالية لتنفيذ المشروع.

مشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية يُساهم في سد الفجوة في الطاقات الاستيعابية للمخازن الحالية بمختلف الجهات الحكومية.

الأهداف الإستراتيجية لمشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية

·         توفير مخزون استراتيجي لجميع الجهات الحكومية لمدة تتراوح ما بين 2 إلى 4 أشهر من الأصناف والأدوية والمستلزمات الطبية.

·         تحقيق وفر في "الهادر" من الأصناف الطبية.

·         القضاء على ظاهرة النواقص في الأصناف الدوائية.

·         القضاء على منظومة احتكار شركات التوزيع.

·         الحصول على الاعتماد الأوروبي للمخازن، وهذا يضمن استهداف التخزين للشركات العالمية.

تكلفة مشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية

مشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية المزمع تنفيذة، تبلغ تكلفته 4 مليارات جنيه، ويشمل إنشاء 6 مخازن استراتيجية، قدرتها أو سعتها التخزينية نحو 190 “بالته”، وهي موزعة على القاهرة الكبرى ومواقع أخرى.



المزيد من المعلومات

للمزيد من المعلومات عن مشروع المخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية يمكنك التواصل مع الجهة المشرفة على المشروع وهى هيئة الشراء الموحد في مصر عن طريق العنوان الرسمي للهيئة وهو:

88 شارع النزهة خلف السبع عمارات هليوبوليس القاهرة – مواعيد العمل: من السبت للخميس : من الساعة 9 إلي الساعة 6

يمكنك أيضا الاتصال بالهيئة على الخط الساخن طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة: 15556.

كما يُمكنك مراسلة هيئة الشراء الموحد عبر البريد الإلكتروني:

 customercare@upa.gov.eg أو tech.office@upa.gov.eg

ويمكنك أيضًا زيارة موقع الهيئة الرسمي على الإنترنت عبر الرابط التالي:

http://www.upa.gov.eg/ar/Default.aspx

كما يمكنك متابعة صفحة الهيئة الرسمية على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي:

https://www.facebook.com/UPA.Egypt/

موضوعات ذات صلة

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة، ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات يُمكن أن تتغير مع مرور الوقت، فلا يمكننا ضمان أن تتضمن مقالات مدونة فارماسيا جميع المعلومات التي يجب أن تعرفها، كما أن بعض المعلومات قد تكون قديمة وغير محدثة، وعليك دائمًا التأكد من صحة المعلومات من مصادر أخرى. حقوق النشر: (جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا) - تواصل معنا عبر نموذج التواصلالتحديث و الإضافة والتعديل: إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى صفحات فارماسيا، فبرجاء التواصل معنا عبر نموذج التواصل أو عبر الواتسآب.

الإنتقال السريع: يمكنك الإنتقال المباشر إلى صفحة تحتوي على قائمة أسماء شركات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل المصرية. من خلال هذة الصفحة من الرابط هنا، يُمكنك الإنتقال إلى بيانات كل شركة بالنقر على إسم الشركة. كما يُمكنك الإنتقال إلى تصنيف شركات الادوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الرابط هنا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل اوستيوكير يرفع الضغط؟ الحقيقة وراء مكملات الكالسيوم وصحة القلب

دليل شامل لمنتجات مكافحة قمل الشعر وبيوضه في الكويت: مميزات وعيوب كل منتج

العنف في مكان العمل في مجال الرعاية الصحية: مشكلة متنامية تستدعي حلًا عاجلًا