الربح من إختصار الروابط - كشف الحقيقة غير المروية

قبل البدء يجب أن نلفت إنتباهك إلى المواقع الإلكترونية المعنية بإختصار عناوين الويب (الروابط) نوعين:

  1. نوع لا يمكن التربح منة، وهذا الصنف من المواقع لا تستطيع ان تجني من خلالة أي أرباح، إنما هي مواقع تقدم خدمة إختصار الروابط فقط، ولا يقدم لك أي عاد من وراء هذة الخدمة، ومن أشهر أمثلة هذة المواقع المختصرة لعناوين الـ URL، موقع بيتلي (https://bitly.com)، وموقع تايني يو أر إل (https://tinyurl.com)، وهذة المواقع أو المواقع المشابهة لها، لا يمكن ان تربح الأمول من خلالها. والحقيقة ان هذة المواقع أقرب إلى الأدوات أو التطبيقات، التي تساعدك فقط إذا كنت ترغب في تصغير أو إختصار عنوان الرابط (URL)، وهذة المواقع يمكنها ان تحقق الأرباح من خلال تحليل سلوك الزوار للراوبط المختلفة التي تم تصغيرها أو إختصارها من خلالهم، وبعدها تقوم ببيع تحليل سلوك المستخدمين للروابط الخاصة بها لشركات التسويق الإلكتروني الكبرى.
  2. مواقع تصغير أو إختصار روابط الـ يو أر إل (URL)، والتي يمكن من خلالها تحقيق أرباح، عن طريق مشاركة الروابط التي تم إختصارها، ومن أشهر هذة المواقع موقع أدفلاي (https://adf.ly)، وموقع (https://ouo.io)، وغيرها الكثير، وجميع هذة المواقع تدعي أنه يمكنك جني أموال طائلة ، لذا قد يبدو الأمر جذابًا للغاية في البداية.

هذا المقال مكتوب بناء على تجربة شخصية، حيث قمت بتجربة عدة مواقع لتصغير أو لإختصار روابط الـ يو أر إل، بهدف إختبارها، قبل أن أحاول كسب المال منها، وحاولت إلقاء نظرة فاحصة واختبار ما تقدمه بالضبط. من خلال هذة الصفحة ستعرف جميع التفاصيل التي لا يتم إخبارك بها عادةً حتى تعرف بالضبط ما تتوقعه إذا قررت الانضمام.

مواقع إختصار الروابط الإلكترونية ليست الخيار الأمثل على المدى الطويل

  • يمكن أن تكون مواقع إختصار الروابط الإلكترونية الهادفة للربح وسيلة لكسب المال عن طريق خلق روابط مختصرة عبر الإنترنت وحمل الأشخاص على النقر فوق هذه الروابط - لكنها بالتأكيد ليست خيارًا جيدًا للجميع.
  • في رأيي أن إمكانية الكسب أو جنى المال من مواقع إختصار الروابط الإلكترونية منخفضة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أن التجربة التي يختبرها المستخدم الذي ينقر على الرابط المختصر الخاص بك ، هى تجربة مروعة، وفي أغلب الأحيان لا يستطيع المستخدم الوصول إلى العنوان المطلوب عبر النقر على الرابط المختصر الخاص بك، وهذا يمكن أن يضر بسمعتك وإمكانية دخلك على المدى الطويل.
  • عندما يتعلق الأمر بجني الأموال عبر الإنترنت ، يجب أن تفكر دائمًا على المدى الطويل. لهذا السبب ، فإن مواقع إختصار الروابط الإلكترونية ليست خيارًا يمكنني أن أوصي به كطريقة للكسب عبر الإنترنت.
  • أعتقد ببساطة أن هناك طرقًا أفضل لاستثمار وقتك إذا كنت ترغب في كسب المال عبر الإنترنت.

مواقع إختصار الروابط الإلكترونية لا تستحق الجهد المبذول بالمقارنة مع طرق اخرى للربح عبر الأنترنت

هناك جانبان مهمان بشكل خاص تحتاج إلى مراعاتهما قبل استثمار الوقت في مواقع إختصار الروابط الإلكترونية وهذه هي الجوانب التي أعتقد أنها غالبًا ما يتم تجاهلها عندما يقوم المروجون لـ مواقع إختصار الروابط الإلكترونية. فهذة المواقع تقدم روابط غير آمنة في معظم الأحيان. وعندما يتعلق الأمر بمدى أمانها ، فأنا لا أتحدث فقط عن مدى أمانها بالنسبة لك، لكن من المهم أيضًا مراعاة مدى أمانه للأشخاص الذين ينقرون على الروابط. فأنت الشخص الذي شارك الروابط وإذا لم يكن ذلك آمنًا للأشخاص الذين ينقرون عليها ، فلن يثقوا بك مرة أخرى أبدًا، وهذا سوف يُوثر بالسلب على فرصك في الكسب على المدى الطويل.

تجربة المستخدم للروابط المختصرة سيئة جدًا

عندما ينقر المستخدمون أو متصفحوا الإنترنت على الرابط المختصر الخاص بك، يتم نقلهم إلى صفحة أعلانية أخرى ، وفي بعض الحالات صفحة تطلب منهم تنزيل أو تحميل شيء ما، وفي الغالب لا يستطيعون الوصول إلى عنوان URL المقصود ولكنهم سوف يتلقون أنواع مختلفة من الإعلانات والإشعارات. الحقيقة أن المستخدمون للروابط المختصرة لن يتمكنوا في معظم الأحيان من الوصول إلى الرابط المقصود. وهذة تجربة سيئة للغاية ومحبطة للمستخدم، فالزائر للرابط المختصر يدخل في متاهة من الإعلانات و الإشعارات تجعل تجربتة مع الرابط المختصر مروعة.

قد لا تهتم بتجربة المستخدمين الآخرين طالما أنك تكسب ، ولكن ، يجب عليك ان تهتم بخبرة المستخدم للرابط المختصر الخاص بك إذا كنت ترغب في تكوين دخل طويل الأجل. وأعتقد أن مشاركة الروابط المختصرة المدفوعة سيضر بسمعتك لأن تجربة المستخدم سيئة للغاية لذا سيتوقف الناس عن الثقة في الروابط الخاصة بك. ويجب ان تعلم ان الثقة والجودة أمران مهمان للغاية إذا كنت ترغب في بناء عمل طويل الأجل ، وبالتالي يجب ألا تقلل من خبرة وتجربة الزائر للروابط الخاصة بك.

الحكم النهائي - عندما يتعلق الأمر بجني الأموال عبر الإنترنت فهنالك طرق أفضل بكثير من مواقع إختصار الروابط الإلكترونية

يمكن أن تكون مواقع إختصار الروابط الإلكترونية وسيلة للربح عبر الإنترنت - لكنه بالتأكيد ليس خيارًا جيدًا للجميع. ودعني أنهي هذه المراجعة بتلخيص الإيجابيات والسلبيات حتى تتمكن من الحصول على نظرة عامة أفضل قبل تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا:

إيجابيات مواقع إختصار الروابط الإلكترونية المدفوعة

  • الانضمام لهذة المواقع مجاني.
  • سهلة الإستخدام
  • الإنضمام متاح لجميع البلدان

سلبيات مواقع إختصار الروابط الإلكترونية المدفوعة

  • إمكانية تحقيق أرباح منخفضة للغاية.
  • دفع الأرباح غير مؤكد.
  • ليس لديك سيطرة على الإعلانات المعروضة، فيمكن أن تُعرض إعلانات إباحية أو أخرى مضرة بجهاز المستخدم للرابط.
  • قد يفقد الناس الثقة في الروابط الخاصة بك.
  • من الصعب جدًا على الأشخاص المستخدمين للرابط المختصر الوصول إلى عنوان URL المقصود.

بشكل عام ، يمكنك كسب القليل من النقود الإضافية عن طريق تقصير الروابط ومشاركتها، ومع ذلك ، فإن إمكانية الكسب منخفضة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أن تجربة المستخدم للأشخاص الذين ينقرون على الروابط مروعة ويمكن أن يضر ذلك بسمعتك وإمكانية دخلك على المدى الطويل. وعندما يتعلق الأمر بجني الأموال عبر الإنترنت ، يجب أن تفكر دائمًا على المدى الطويل. لهذا السبب ، فإن مواقع إختصار الروابط الإلكترونية ليس خيارًا يمكنني أن أوصي به كطريقة للكسب عبر الإنترنت.

 هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة، ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات يُمكن أن تتغير مع مرور الوقت، فلا يمكننا ضمان أن تتضمن مقالات مدونة فارماسيا جميع المعلومات التي يجب أن تعرفها، كما أن بعض المعلومات قد تكون قديمة وغير محدثة، وعليك دائمًا التأكد من صحة المعلومات من مصادر أخرى. حقوق النشر: (جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا) - تواصل معنا عبر نموذج التواصلالتحديث و الإضافة والتعديل: إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى صفحات فارماسيا، فبرجاء التواصل معنا عبر نموذج التواصل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل اوستيوكير يرفع الضغط؟ الحقيقة وراء مكملات الكالسيوم وصحة القلب

دليل شامل لمنتجات مكافحة قمل الشعر وبيوضه في الكويت: مميزات وعيوب كل منتج

العنف في مكان العمل في مجال الرعاية الصحية: مشكلة متنامية تستدعي حلًا عاجلًا