هل يصلح خلط جرعة شراب زيثروكان مع الحليب الصناعي للطفل؟

يمكنك مزج جرعة شراب مع حليب الأطفال الصناعي ، أو الحليب العادي ، أو عصير الفاكهة ، أو الماء ، أو أي مشروب بارد آخر، لكن تأكد من أن الطفل قد شرب كل الخليط على الفور.

جرعة شراب زيثروكان في أغلب الحالات تكون 5 ميلي مرة واحدة فقط في اليوم، لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أيام.

إحرص على إعطاء طفلك جرعة شراب زيثروكان المقررة فقط حسب توجيهات الطبيب، ولا تُعطى طفلك المزيد منه ، ولاتعطية لطفلك أكثر من مرة ، ولا تجعل طفلك يتناولة لفترة أطول مما طلب طبيبك.

يمكن تناول جرعة زيثروكان مع أو من دون الطعام.

بالنسبة لشراب زيثروكان المعلق: يجب رج العبوة جيدًا قبل كل استخدام. ثم قم بقياس الجرعة بملعقة القياس المدرجة الملحقة مع العبوة، باستعمال آداة قياس الجرعة المدرجة. 

لا تستخدم الملعقة المنزلية لاعطاء الجرعة لانها قد لا تحتوي على الكمية المناسبة من الدواء.

يجب أن تستمر في استخدام هذا الدواء لفترة العلاج الكاملة ، حتى لو شعرت أن طفلك تحسن بعد الجرعة الأولى أو الثانية. لان التوقف المبكر عن تناول الدواء قد يجعل المرض يعود مرة أخرى، ولكن بشكل أكثر شراسة.

بعد تحضير شراب زيثروكان بإضافة الماء، يمكنك تخزين السائل الفموي الجاهز في الثلاجة، لكن يجب أن تتخلص من أي دواء غير مستخدم بعد 14 يومًا من تحضير الدواء بإضافة الماء.

المزيد من المعلومات عن شراب زيثروكان

زيثروكان ١٠٠ أو ٢٠٠ مجم/ ٥ ميلي مسحوق لتحضير شراب معلق - مضاد حيوي: فى حال حدوث قىء بعد أقل من 30 دقيقة من تناول زيثروكان، فيجب تناول نفس الجرعة مرة اخرى، اما فى حال حدوث قىء بعد اكثر من 30 دقيقة من تناول زيثروكان، فلا داعى لتناول جرعة أخرى , و من المفضل الانتظار حتى ميعاد الجرعة الجديدة التالية... أكمل القراءة من الرابط هنا

زيثروكان مسحوق جاف لتحضير شراب معلق: يتحمل الأطفال شراب زيثروكان بصورة جيدة و إحتمالات حدوث آثار جانبية قليل للغاية، و معظم تلك الآثار الجانبية تكون بسيطة إلى متوسطة. و معظم تلك الآثار تكون على المعدة و الأمعاء مثل: الإسهال و لين البراز، تقلصات فى البطن، غثيان و رغبة فى القىء و إنتفاخ و أحياناً قىء... أكمل القراءة من الرابط هنا



نشرة زيثروكان شراب

زيثروكان شراب: نشرة معلومات المريض

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الـ PDF، يمكنك تحمل/ تنزيل النشرة الداخلية لـ شراب زيثروكان( لغة عربية) من الرابط هنا.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات

يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل اوستيوكير يرفع الضغط؟ الحقيقة وراء مكملات الكالسيوم وصحة القلب

دليل شامل لمنتجات مكافحة قمل الشعر وبيوضه في الكويت: مميزات وعيوب كل منتج

هل تأخير موعد التطعيم للطفل يمثل مشكلة حقيقية؟ دليل شامل للآباء والأمهات