حبوب لازيكس أو لازكس - نصائح وإرشادات

قبل البدء في استخدام لازكس، تأكد من إبلاغ طبيبك عن أي حالات طبية أو عن أي حساسية لديك من الادوية أو الأطعمة، و عن أي أدوية أخرى تتناولها، و عليكي إخبار طبيبك سواء كنتي حاملاً أو تخططين للحمل أو تمارسين الرضاعة الطبيعية ، وأية حقائق مهمة أخرى عن صحتك. هذه العوامل قد تؤثر على كيفية استخدام هذا الدواء. 
 الجفاف : فُيوروُسِيمِيد "المكون النشط في دواء لازكس" هو مدر قوى للبول، و إذا ما تم إعطاءة بكميات كبيرة ، يمكن أن يؤدي إلى فقد كميات كبيرة من البول مما قد يؤدى إلى الجفاف. تشمل أعراض الجفاف جفاف الفم والعطش ونقص التبول وتقليل إنتاج الدموع والحد من التعرق. لتجنب الإصابة بالجفاف أثناء علاجك بــ لازكس  تأكد من شرب كميات كافية من الماء لمنع هذه الأعراض، ومن المنصوح بة مناقشة طبيبك حول كمية السوائل التي يجب أن تتناولها. 
الخرف : أظهرت الدراسات أنه عندما يؤخذ فوروسيميد مع ريسبيريدون "دواء مضاد للذُهان لحالات نفسية وعصبية اخرى" من قبل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 61 سنة ، فإن هناك زيادة في معدل الوفاة، لذلك يجب تجنب الجمع بين هذين الدواءين. 
 مرض السكر : فُيوروُسِيمِيد "المكون النشط في دواء لازكس" قد يقلل من إمكانية  السيطرة على نسبة السكر في الدم في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. إذا كنت مصابًا بداء السكري أو معرض لخطر الإصابة بمرض السكري (نتيجة عوامل وراثية) ، ناقش مع طبيبك كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتك الطبية، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على جرعات وفعالية هذا الدواء، وما إذا كانت هناك حاجة إلى مراقبة خاصة، وفي العادة سينصحك الطبيب بزيادة عدد فحوصات جلوكوز (سكر) الدم التي تقوم بها يوميًا.    

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة، ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات يُمكن أن تتغير مع مرور الوقت، فلا يمكننا ضمان أن تتضمن مقالات مدونة فارماسيا جميع المعلومات التي يجب أن تعرفها، كما أن بعض المعلومات قد تكون قديمة وغير محدثة، وعليك دائمًا التأكد من صحة المعلومات من مصادر أخرى. حقوق النشر: (جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا) - تواصل معنا عبر نموذج التواصلالتحديث و الإضافة والتعديل: إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى صفحات فارماسيا، فبرجاء التواصل معنا عبر نموذج التواصل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل اوستيوكير يرفع الضغط؟ الحقيقة وراء مكملات الكالسيوم وصحة القلب

دليل شامل لمنتجات مكافحة قمل الشعر وبيوضه في الكويت: مميزات وعيوب كل منتج

العنف في مكان العمل في مجال الرعاية الصحية: مشكلة متنامية تستدعي حلًا عاجلًا